الأربعاء، 24 يونيو، 2009

اتحاد ..البطيخ ... استقيلوا ... يرحمكم الله

قبل كأس العالم 98 كانت هناك حملة شديدة بالبرازيل ... تضغط علي المدير الفني لضم " روماريو " لتشكيلة المنتخب البرازيلي ... المسافرة لفرنسا للدفاع عن لقبها العالمي ... اذكر يومها ان رئيس الجمهورية بالبرازيل ...ناشد الجهاز الفني ضم الاعب " روماريو " للمنتخب ... حيث كانت جموع الجماهير تنادي بضمه ....حيث كان مايزال سحر ما فعله في مونديال 94 بالولايات المتحدة ماثلا بالاذهان ... حيث قدم كرة قدم راقية للمنتخب البرازيلي بالتعاون مع زميله " بيبيتو " ... ورفاقه " دي سلفا " و " دونجا " , ورغم حملة الضغوط الهائلة علي الجهاز الفني ومناشدة رئيس الجمهورية , اصر " ماريو زجالو " ومساعده " زيكو " علي استبعاد " روماريو" من التشكيلة النهائية المسافرة الى " فرنسا " ... ومازلت اتذكر دموع " روماريو " التي غلبته اثناء المؤتمر الصحفي الذي عقده للتعقيب علي استبعاده من المنتخب .
ما فعله " زاجالو " لم يكن بدعة في عالم التدريب ... فقد سبقه " ايمي جاكيه " عندما قام باستبعاد " ايريك كانتونا " من تشكيلة المنتخب " الفرنسي " المشارك في بطولة امم اوروبا عام 96 رغم ان " كانتونا" كان يقدم مستويات رائعة مع فريق " مانشستر يونايتد " المحترف به .
تذكرت ذلك كله وانا اطالع هذا الخبر " نجل الرئيس يجدد الثقة في الجهاز الفني والاداري للمنتخب عقب استقبالهم بالمطار " http://www.alarabiya.net/articles/2009/06/23/76818.html , وكانت الصورة معبرة بكثير بالمعاني ... والسيد / جمال مبارك يقف في استقبال البعثة المصرية ... ويليه " حسن صقر " رئيس الجهاز القومي للرياضة , ويليهما " رجل كل العصور " الكابتن / احمد شوبير .
ان اشد ما يثير حساسية " الفيفا " هو التدخل الحكومي من حكومات الدول في شئون اتحادات الكرة بالبلدان المختلفة ... فياتري ماذا سيكون رد فعلهم ... اذا بعثنا لهم ... بصورة الكابتن / سمير زاهر ... وهو مبتسم وفي غاية السعادة ... وهو يري اجهزة الدولة " الرسمية " والحكومية وهي تتخطاه وتعلن " تجديد الثقة " بجهاز المنتخب .
في معرض تعليقي علي بوست خاص بالصديق / احمد شقير ... بمدونة " حكاوي الليل " انهيت تعليقي بطلبي من جموع جماهير المشجعين ... بالضغط لاقالة المدير الفني للمنتخب ... لانه يستقوي بعلاقاته " السياسية " علي اتحاد الكرة .... وطبعا كان مفهوما انني اقصد علاقته " بنجلي " السيد الرئيس ..... , ان مدرب لا يتورع عن الضغط علي الاتحاد الذي عينه والذي سانده بعلاقات خارج اطار المنظومة الكروية ... لحري به ان يقال وفورا .... لو ان هذا الاتحاد لديه ذرة كرامة ... ولعلكم تتذكرون كيف ضحي " سمير زاهر " بصديقه الصدوق الكابتن العظيم شيخ مدربي العرب / محمود الجوهري ... نظرا لان وجوده كان يضغط علي الاعصاب المرهفة للمدير الفني للمنتخب.
قبل عدة ايام نشرت الصحف ان " لجنة السياسات " عرضت مبلغ " 110 " مليون جنيه لشراء الدوري لصالح التلفزيون المصري ... وفورا بلع رئيس اتحاد الكرة ... كل الكلام السابق عن ان الدوري المصري يساوي اكثر من " 190 " مليون جنيه .
اعلم ان الجهاز الفني الذي " بأسه " بين افراده شديد ... ولكن الجميع يتظاهر بالعكس ... محظوظ للغاية ... بهذا الجيل " المتميز " للغاية من اللاعبين ... ولكن لو استمر الوضع علي هذا المنوال ...حيث يقرر مستقبل الجهاز خارج المنظومة الكروية ... فاستعدوا لفضيحة كبري في " انجولا 2010 " ... فكأس العالم تقريببا شبه منتهي بالنسبة لنا ... حيث ان نسب صعودنا لا تزيد عن 20 % .
اتحاد الكرة " المبتسم " امامكم خياران ... اما ان تثبتوا انكم انتم القائمون علي امورالكرة في مصر ... وتنتزعوا حقوقكم بايديكم ... فانتم منتخبون من ممثلي الاندية المصرية ... ولا احد غيرها .... واما انكم تخافون من " ملفات معينة " فساعتها ... قدموا استقالتكم ... واتركوا ادارة اتحاد الكرة ... تنضم الي لجنة السياسات ... وساعتها لن تذهب الادارة بعيدا عنكم ... فصديقكم " اللدود " ... احمد شوبير هو من سيتولي الملف باسره ... وهو سيقوم بتعيينكم في اللجان المختلفة .... وسيصبح " زيتكم في دقيقكم " ... فقط لاتخدعونا بأدعائكم انكم اتحاد " منتخب " قراره بيده.
والسلام عليكم