الجمعة، 26 يونيو، 2009

وبعد ذلك يطالبون ..بألا تتدخل ... الاحزاب... في النقابات !!!

طالعوا معي هذا الخبر بجريدة المصري اليوم " اجتماع سري بين 4 وزراء واعضاء القائمة القومية بنقابة المحامين لمنحهم صلاحية " نواب " ودعمهم بالخدمات " " http://www.almasry-alyoum.com/article2.aspx?ArticleID=216349 "
وكان سبقه منذ ايام عدة تقارير صحافية حول اجتماع " احمد عز " بنقيب المحامين ... وعدد من اعضاء مجلس النقابة ...للاتفاق علي لتشكيل هيئة المكتب ... حسب هوي السيد/ احمد عز ... امين التنظيم بالحزب الوطني .
طبعا هذا تدخل " فج ".. جدا... من الحكومة و الحزب الوطني في سير الامور داخل النقابة ... ولكن الاشد " فجاجة " هو من سمح لهم بهذا التدخل .... والذي اعتبر انه لن يكون الاخير من نوعه ... فنقيب انتخب علي اساس ان الخدمات النقابية للاعضاء هي نقطة قوته الوحيدة ... لابد ان يضحي ... ويضحي ... في سبيل ان ينال الدعم من الحكومة لتنفيذ تلك الخدمات ... وطبعا السادة اعضاء القائمة " القومية جدا " ... سينساقون في نفس الطريق ... اولا لانه " مادام رب البيت بالدف ضارب ........ " وثانيا : نكاية في منافسيهم من تيار الاخوان.
السؤال الذي يلح علي تفكيري .... هل لو كان " سامح عاشور " هو من علي رأس النقابة .... هل كان " الحزب الوطني " سيستطيع التصرف بنفس الطريقة ؟ ... وهل فعلا كان " سامح عاشور " يحظي بدعم " الحزب الوطني " ام ان تلك كانت شائعة ...حيكت " بمنتهي المكر " للاطاحة به ؟
ان اكثر الخاسرين مما حدث هم الممثلون لتيار " الاخوان " داخل المجلس ... فاولا : هم من جاؤا " بحمدي خليفة " لمنصب النقيب ... والكل يعلم ذلك ... فلن يستطيعوا ... ان يهاجموه ..... ثانيا : لم يعد هناك "فزاعة " يتلككوا بها ويعلقوا عليها عدم تنفيذهم لبرنامجهم الانتخابي ..... وهذا يجرنا الي تسأول اخر ... هل تيار " الاخوان " ... عندما اختار تأييد " خليفة " في انتخابات النقيب ... كان عن طريق اختيار للاصلح ؟ ... ام فقط نكاية في " عاشور " .... ان الاجابة علي هذا التساؤل .... لسوف تلقي الضوء علي كثير من خفايا العمل السياسي ليس في نقابة المحامين فحسب .... وانما في بر مصر الحروسة ككل.
حكمة اليوم
" اعلمه الرماية كل يوم ... فلم اشتد ساعده رماني , واعلمه نظم القوافي ... فلما تعلم نظمها هجاني " ... و " عدو متعلم( سياسة) خير من صديق ....... " والسلام عليكم

هناك 37 تعليقًا:

عاشق مصر يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
عاشق مصر يقول...

المهندس

ارجو الله عز وجل ان يكون شفاءك تاماً، وان تكون بأفضل حال.
وان تراعي الراحة التامة كي لا تصاب بانتكاسة.

عندما تقاطعت طرقاتنا، وتشرفت بمعرفتك، كانت رائحة الاطفال الشهداء في محرقة غزة لا زالت في انفي.
والملف الفلسطيني والعربي مع المعاناة مفتوح على مزيد من المجازر الصهيونية، التي يحتمل وقوعها في اي لحظة.
وكنا نهرول في كل الاتجاهات نستدرج الدعم، ونستصرخ الهمم، ونرجو كل قادر على وقف النزف ودعم المقاومة الباسلة ان يتقدم حباً بالله وبالانسانية وبكل مقدس ومحترم في الضمير البشري.
ولم يتجاوب معنا احد الا سوريا وحزب الله وايران.
ولولا رحمة الله وشهامتهم لكان الوضع العربي يماثل حالة الايتام على مائدة اللئام.
لهذا كنت حاداً، وكنت فظاً معك ولا عذر لي على ذلك.
وعليه ارجو ان تسامحني وان تتقبل شكري

المهندس يقول...

الصديق العزيز / عاشق مصر
شكرا جزيلا علي تشريفك لمدونتي بالزيارة ... وجزاك الله خيرا علي تمنياتك لي بالشفاء التام .
صديقي العزيز ... اسمح لي ان احيي فيك شجاعتك وصراحتك ... وانا اتقبل اعتذارك بكل صدر رحب وقلب مفتوح ... فاختلافنا لم يكن شخصيا علي الاطلاق ... وانما اختلاف في الاراء .... فاسمح لي انا ايضا ان اتقدم باعتذار لشخصك الكريم ان كان صدر مني اي شئ مسك علي المستوي الشخصي.
ولكن لي تعقيب بسيط اتمني ان تتقبله مني بصدر رحب ... صديقي العزيز ... قال رسول الله " عليه افضل الصلاة والسلام " ( ليس القوي بالصرعة ... ولكن القوي من يملك نفسه عند الغضب ) .. فلماذا يا اخي الكريم تثور ثائرتك ... عندما تجد شخصا يخالفك في الرأي ... تذكر اننا نناقش امورا دنيوية ... وليس ثوابت دينية ... فانا مثلا لي الحق ان اري شيئا معينا في " حزب الله " وانت من حقك ان تري عكسه .... فلتخالفني في الرأي ... ولكن يجب الا يتطرق الاختلاف في الرأي الي التعرض لصاحب ذلك الرأي .... ولكنك يا ايها الصديق ... " واخرون " ترون انه ما دام احدا خالفكم في الرأي .... لحري به ان يهاجم وبمنتهي القوة .... اعترف انك اسرع في الرجوع الي الحق ولا تحب ان تترك شخصا غاضب منك ... ولكن انا اناقش المبدأ.
صديقي العزيز ... انت مدين باعتذار ... للاخ " الكلمة نور " صاحب مدونة " اخر بهدلة " الذي هاجمته بكل قوة وضراوة ... لمجرد انه ساق رأيا اختلفت انت معه فيه .... فحملت عليه بلا مبرر سوي ذلك الاختلاف في الرؤي .
ان الصحابة الاجلاء " رضوان الله عليهم " الذيم هم خير مني ومنك ومن جميع الناس ... اختلفت رؤاهم في المواضيع المختلفة ... فلم ينكروا علي من اختلف معهم رأيه ولم يتهموه في دينه ولا في ولائه ... بل تناقشوا حتي وصلوا للرأي الاصح ... او تحاكموا الي خير البشر " محمد " عليه الصلاة والسلام .
اخي العزيز ... كما قلت سابقا ان الامم تتقدم بالحوار والتسامح ... والبحث عن مواطن الاتفاق ... وليس عن طريق الشطط ... والتخوين واتهامات العمالة المتبادلة .... واذكر مرة اخري كل ذلك فيما يصح الاختلاف عليه ...ما دمنا لم نقترب من الثوابت الدينية والعقائدية.
اتمني قريبا ان ازور مدونتك لتبادل الاراء معك ... لانني لن اقوم بالتعليق مرة اخري في " المدونة " التي تشرفت بالتعرف عليك فيها ... لاسباب تعرفها جيدا ولا داعي للخوض فيها مرة اخري.
اسف علي الاطالة .... وشكرا مرة اخري علي تعليقك الرقيق .... والسلام عليكم .

واحد من العمال يقول...

السلام عليكم

الصلح خير
والإختلاف فى الرأى لايجب أن يفسد للود قضيه
وتحيتى الى عاشق مصر لإعتذاره الراقى
وللمهندس لتقبله الواعى للإعتذار
----
وبالنسبه لما يحدث فى نقابه المحاميين
أنا شايف إنها سياسه جديده من الحكومه والحزب الوطنى لإحتواء وكسر عين النقابه وحتى لايكون لها مواقف مناهضه لسياسات الحزب التى تنفذ ويصاحبها الفشل دائماً!!
الإحتواء وكسر العين بالخدمات الحكوميه
بدلاً من الصدام
والمطلوب أيضاً عدم وجود صوت للإخوان فى المرحله القادمه رغم تخبطهم وهذه الإتفاقيات والترتيبات تهدف لذلك أيضاً
إنها سياسه الخائفين على الكراسى
وكل مايحدث ليس لصالح مصر على الإطلاق
ولله الأمر من قبل ومن بعد

ودمت أخى بخير

المهندس يقول...

الصديق / واحد من العمال
اولا : عود احمد ... اين انت يا راجل ... افتقدناك من فترة طويلة ... , خلي بالك انت متاخد غياب اكتر من 6 تدوينات , بعد كده هنبعتلك انذار علي البيت .
ثانيا : طبعا ما فعلته الحكومة " غير " مقبول علي اي شكل من الاشكال ... فهو تمييز علي اساس حزبي داخل نقابة المفترض انها " مهنية " ... لكن بالنسبة لموضوع الاخوان ... فليس لهم حق التباكي هذة المرة ... فهم من اختاروا بأيديهم ... وجاؤا بهذا النقيب " الخدمي " فقط نكاية في " عاشور " .... لذلك يجب ان يتجرعوا ... ما " جنته " ايديهم في هدوء .... وعلي رأي المثل " مش كل اللي حضر عفريت يعرف يصرفه " ..... لذلك اتوقع ان يحدث استقطاب شديد داخل النقابة اشد مما كان يحدث ايام " سامح عاشور " .... فالحكومة استطاعت ان تضع لها موطئ قدم داخل النقابة .... وهي لن تتراجع بسهولة
اخيرا ... شكرا لزيارتك ... ونتمني الا تحرمنا من زياراتك .... والسلام عليكم

عاشق مصر يقول...

شكراً على لطفك

"رحم الله من اهدى الي عيوبي"

شكرا على النصيحة الممتازة وارجو ان تبلغ الكلمة نور طالما انه من معارفك ان يسامحني اذا شعر بالاساءة من ردي على رده علي.
مع العلم انني لست مديناً باعتذار لك او له او لأي انسان جرت بيني وبينه محاورة على الارض او على النت .
لم اوجه اتهاماً لاحد ولم اشتم احداً ولم اخون احداً كان طرفاً في حوار معي.

وبما يتعلق بك، سأنشر كل الحوار الذي دار بيني وبينك، كي لا يخلط احد من ذكرته في ردك اعلاه وبيني:

انت تعلق على خبر اعدام ثلاثة ايرانيين مدانيين بتهم الفساد في الارض وهم من تولى تزويد المفجرين بادوات جريمتهم في مجزرة المسجد والحديث لا يدور حول المفجرين انفسهم، وهم كما قرأت موضوع متابعة.
الآن اذا كان حديثك عن سرعة تنفيذ الحكم، فانا اوضحت لك انهم من شبكة زودت المفجرين بادوات جريمتهم
وتفاصيل القاء القبض عليهم وزمانه ومكانه وفحوى الاجراءات القانونية المتبعة ليست معلومة لي ولا لك وبالتالي خفف حماستك حتى تحصل على كل البيانات وقم بانتقاد النظام القضائي في ايران وفي الاسلام من الآن وحتى ينضب ريقك بالنهاية الرأي كشيء آخر كل انسان له واحد.
ومن باب الافتراض وكي تنتبه ان من يدافع عن سامي شهاب لانه جازف بحياته ومستقبله بكل ايثار وتضحية من اجل صون ارواح لا ناصر لها الا من حباه الله بقلب يصدق عليه انه قلب انسان.
من باب الافتراض اذا كانت هناك اي جهة تظلم في ايران وتتصرف في خلقه بغير ماامر : انا عن نفسي اقول لعنة الله عليها وعلى من سمع بفعلها ورضي به
والمقارنة بين ايران التي تتعرض لارهاب اممي منظم منذ انتصار الثورة في السبعينات ومصر التي تتعرض لارهاب حكومي من نفس الفترة لا يساعد قضيتك
على الاقل لم يستغل الايرانيون الحروب المعلنة ضدهم لالغاء حق الناس في تقرير حاضرهم ومستقبلهم.

انتهى الرد الاول هل توجد شتيمة او اساءة او تخوين ؟!
مع العلم انك استعملت لغة قوامها الاساءة باللفظ والنص وليس بالرأي لكل ماهو محترم عندي كحزب الله ونصرالله كقولك "حزب اللات" ، هل هذا رأي او اساءة ؟!.

عاشق مصر يقول...

وهذا نص الرد الثاني :
تحية طيبة ..
ومجدداً ارجو ان تخفف من حماسك قليلاً لكي اسمعك، صوتك اعلى مماينبغي لشخص يكتب الشيء ونقيضه
وسأتشرف بالتعليق في مدونتك بمجرد انتهاءي من الرد هنا
اولاً : بالنسبة لطلبك "لكي لا تتوه الحقائق وسط الغبار الكثيف ... فارجو الايتم شخصنه المواضيع ...والا يتم محاكمة الضمائر .... انا اوردت خبرا ... وطلبت التعليق عليه وشرحه ... ووكيف يتفق مع دعوات الديمقراطية ... وسيادة دولة القانون .... فارجو ان نلتزم بقواعد الحوار الراقية ".

انا لاادري اين شخصنت المواضيع التي تخصك
واين حاكمت ضميرك، واذا كانت البداية بان تقولني مالم اقول فانا اسأل الله حسن الختام.

انا شخصنت جوابي بقولي ان رأي الشخصي من يظلم ايا كان ايراني او طلياني عليه لعنة الله وعلى من سمع بظلمه ورضى به ، وشخصنت جوابي لانني بالنهاية شخص ولست الناطق الرسمي باسم الجمهورية الاسلامية في ايران

ثانياً : انت بدأت موضوعك بمهاجمة شرفاء بحسب تعبيرك صدعوك بالدفاع عن ايران وفرعها اللبناني !!!

وتقول اننا قلنا ان الحكومة تسرعت في توجيه الاتهام لخلية حزب الله وانا عن نفسي لم اقول تسرعت انا اقول اجرمت واساءت لانها اعتبرت دعم المحاصرين في غزة جريمة، وانا ارى ان هذا الفعل بحسب الدستور المصري والقانون الانساني واجب على كل مستطيع والمجرم من يتخلف عن دعم اخوه الانسان وقت حاجته اليه

ثالثاً: بالنسبة لايران وتركيا وفنزويلا وكل بلد سمعنا له صوتاً او رأينا له فعلاً يدعم مانعتبره قضية الامة الاولى فلسطين ، فليس له عندي الا الشكر الامتنان والعرفان بالجميل.

وفي حال اردت ان امارس ترفاً فكريا يتعلق باصدار الاحكام على مايحدث في ايران او تركيا او فنزويلا كمثقف او كمسلم او كداعي للديمقراطية وانا لست بالقطع من هؤلاء الثلاثة

ستكون نظرتي الاولى هي السؤال عن نظام الحكم هل تم اعتماد الدستور والقوانين من خلال استفتاء حر ونزيه؟
هل يتم تداول السلطة في هذه البلدان من خلال انتخابات حرة؟
اذا كانت الاجابة بنعم وهي كذلك بما يتعلق بالدول الثلاث، فلن اشغل بالي حول قضايا تفصيلية لها علاقة بناس احرار ودولة حرة تمارس حريتها

ومصائبي ليست متأتية من اعدامهم لمليون مواطن او لمواطن واحد خلال يومين، بالنهاية هذا نظام اختاروه بحرية وليتحملوا مسئولية خيارهم.

مصائبي متأتية من نظام بناه التحتية فقط تقتل الآف من مواطنيه ونظامه الاجتماعي ولاقتصادي والسياسي خلق ملايين من العاطلين عن الحياة

نعود لطلبك حول التعليق على حكم اعدام ثلاثة اشخاص فجروا مسجداً وحكم عليهم بالاعدام خلال يومين فقط

وقلت لك سابقاً هذا التوصيف ليس دقيق، المفجرون شخص انتحاري ومساعدين امنوا عمليته الاجرامية حتى تمت وبعضهم لم يقبض عليه الى الآن

والحكم هو على مساعدين تم القاء القبض عليهم في سياق حرب طويلة عمرها من عمر انتصار الثورة والمفجر انتحاري ولا علاقة له بالاحكام الصادرة

ولم اجد مصدر واحد جدير بالثقة يوضح كيفية القاء القبض عليهم وزمانه لاستطيع ترتيب حكم على القضية في حال كنت راغباً بذلك اصلاً.
واسفت على حماسك في محاكمة نظام دفع الكثير من مقدرات بلده لدعم قضايانا العادلة والمحقة والحكم عليه بالفاشية قبل ان تتوفر لك معطيات موثوقة وكافية الا اذا كان ماينشر في الصحف قرآناً منزلاً وانا لا اعرف

على كل حال وعلى فرض ان القضية التي نشرت دقيقة مائة بالمائة جوابي بسيط وارجو ان تتأمل به قبل الرد :
تنص الشريعة الاسلامية المعتمدة كقانون في ايران على الادانة بالقرينة المعتبرة اوالاعتراف بدون اكراه
وروحها يقول بالنص : فوات عقوبة مرتكب خير من عقوبة بريء
وفي حال توفر القرينة او الاعتراف بدون اكراه يجوز اعدام القاتل او القتلة فوراً

وهذا الموضوع المتعلق باحكام الشريعة الاسلامية ليس موضوع خلاف بين المذاهب السبعة التي تعترف بها منظمة الدول الاسلامية

وعليه، اذا كان الحوار هو موضوع رفض احكام الشريعة الاسلامية او القوانين المستمدة منها لمصلحة تشريعات انكلوفونية او فرنكفونية، فهذا الحوار لا يعنيني لانني لست من اهل الاختصاص

واذا كانت المقارنة سياسية بين النظام القضائي المصري والايراني فهذا ايضاً ليس من الميادين التي يمكن لي او لك الخوض بها ونحن شامخي الرؤوس
على الاقل من يموت مظلوماً بايران بموجب حكم قضائي ...هو من اختاره وبيده تغييره.
انتهى الرد الثاني هل توجد شتيمة او اساءة او تخوين ؟!

عاشق مصر يقول...

الرد الثالث
مهندس

... الفرق بين الحوار والبرباغندا هو كالفرق بين مؤخرة النحلة ومؤخرة الدبور ... هذه تنتج عسلاً وتلك لا شغل لها الا ضخ السم في كل جسد يصادف طريقها.
في ردك على واحد من العمال تقول :

ان ايران تشاغب على امريكا لمصلحتها من خلال دعم حماس وفرعها اللبناني الجدير بان تفضحه في كل مكان ؟!!!!!!

ولماذا المشاغبة طالما ان الاحضان الامريكية المفتوحة لمصر جاهزة لاستقبال الايرانيين في اي وقت ؟!

ومن يمنع ايران من نبذ "حماس" و"فرعها اللبناني" لتصبح شرطي الخليج كما كانت في السبيعينات ايام الشاه ؟!

حزب الله جدير بان نفضحه في كل مكان!!!! حزب الله وجه سلاحه "لاخوانه" في لبنان ؟!
سمير جعجع وسعد الحريري وامين الجميل وجوقة امريكا واسرائيل في لبنان التي قتلت من حزب الله وحلفاءه اكثر من ستة عشر شهيداً خلال ثلاث سنوات وتسببت بانتداب دولي على لبنان، واغرقته بخمسين مليار دولار دين، وتكفلت بتنفيذ توصيات لجنة فينوغراد من تطهير قوى الامن والجيش من الظباط الوطنيين وتدمير شبكة الاتصالات الخاصة بالمقاومة، ودفع الجيش اللبناني للاحتراب مع اهله وناسه ؟!!
هؤلاء جديرون بان نفضح حزب الله لانه اعادهم الى احجامهم بضربة عسكرية نظيفة وفرت على لبنان حرباً اهلية قد تدوم لعقدين من الزمن ؟؟!!!
اذا كانت هذه هي الفضيحة فاسأل الله ان يفضح العرب ... لعلنا نصعد للحياة تحت الشمس بكرامة وعزة
انتهى الرد الثالث هل توجد شتيمة او اساءة او تخوين ؟!

عاشق مصر يقول...

الرد الرابع وبعد ان شهرت بي بتدوينة كاملة :
هذا ماقلته يااستاذ وانا لم اتعود كالبعض، ان انسب الى انسان او جهة مالم يقله .
وتعليقك على عدم وجود مدونة لي ، يوحي بانني وجهت دعوة لك لزيارتها وانا لم افعل.
ومجيء لمدونتك لم يكن تطفلاً بل بناءاً على دعوة منك وعندما قمت بتلبيتها قمت بواجب الضيافة معي على الآخر .
مهندس
اجدت وابدعت في الرد علي وافحمتني تماماً، وارجو ان تكمل معروفك وان توفر لنفسك ردوداً جاهزة على الكريمين في قبرك بعد عمر طويل ان شاء الله .
التذاكي في الدنيا قد يوفر لك فرصة لاسكات الصوت الصارخ فيك، لان امرك بيدك. ولكنك هناك عاري وامام ناقد لا يغفل .
لم يكن حديثي محصوراً بديمقراطية الجمهورية الاسلامية في ايران اعزها الله وحفظ نظامها مادام في خدمة قضية امتنا بعينه التي لا تنام، او عن فاشيتها.
اولاً - كان حديثي سؤال حول جدوى التنطح للاساءة الى ايران طالما انها تقف بجوار قضايانا المحقة، طالمااننا نتقبل بسرور غامر اي موقف لفظي من تركيا برغم انها اوثق حليف لاسرائيل في المنطقة، وآخر مآثرها السعي
لتأجير المنطقة الحدودية مع سوريا لشركتين اسرائيلتين طوال 44 عاماً، تستثمرهما كما تشاء بشرط تنظيفها من
الالغام واعادتها للدولة التركية صالحة للزراعة .
وجهة نظرك ان ايران تستغل قضايانا لتحقيق مصالحها، واجبت عليك بالقول : ان ايران الشاه كانت شرطي الخليج
والحليف الاول لامريكا ومصالحها مؤمنة، ولم تنتكس مكانتها الا بعد انتصار الثورة وتبنى قضايا العرب، وفضلت
ان تمر على هذه الحقيقة مرور الكرام .
ثانيا - انا تحدثت عن ايران وتركيا وفنزويلا وقلت مايعنيني منهم هو وقوفهم معنا في محنتنا، وتوفر الحد الادني من قبول شعوبهم لانظمتهم ضمن خيار الاختيار الحر للنظام العام وللحكومات المتعاقبة ... وشئت اما ابيت
هي انظمة ديمقراطية حرة تفوق حريتها دزينة من دول الغرب الذي يتاجر بالديمقراطية ويعتمد انظمة حكم
اوليغارشية استبدادية ذات قشرة براقة تسمح بان تقول ماتريد بشرط ان تكون عاجز عن تغيير ماتكره .
يامهندس
مصلحة الامة ليست في اقناع قاريء بان ايران حفظها المولى بعبع بشع، بل في التأكد من ان نوالي ونعادي على اساس المصلحة العليا لوطننا العربي والاسلامي ، وسأعطيك مثال :
ايران تعادي اذربيجان الشيعية لانها جزأ من المحور الامريكي الاسرائيلي ، ووقفت مع ارمنيا ضد اذربيجان في الحرب التي دارت بينهما.
وايران تعادي مصالحها الوطنية، بتبنيها للمصالح العليا للامة الاسلامية، وعندما يتغير النظام الايراني وهو سيتغير بالتأكيد نتيجة جحود وعداء الانظمة العربية ، ويأتى من يضع مصلحة ايران الوطنية قبل اي اعتبار سترى ساعتها ان نظام الملالي سيصبح النظير والمعادل الاخلاقي للاباء المؤسسين لنظام الولايات المتحدة ... هل تذكر تصريح رونالد ريغن في البيت الابيض عندما استقبل اللحى المطلية بالاحمر والقادمة من ميدان الجهاد في افغانستان ضد صديق العرب الاكبر الاتحاد السوفياتي الم يقل عنهم انهم النظير المساوي لاباءنا المؤسسين ؟! .

عاشق مصر يقول...

في الختام لا يوجد في ايران مجلس تشخيص مصلحة الدستور بل يوجد في المانيا مكتب المحافظة على الدستور وهو جهاز المخابرات العامة .
في ايران مجلس اسمه مجلس تشخيص مصلحة النظام، وهو استشاري ورأيه غير ملزم . بدليل ان من يرئسه معادي لاحمدي نجاد وسياسته الا انه لا يملك تجاهها اي شيء .
لعلك تقصد مجلس صيانة الدستور ‏ ؟! نعم هو الجهة المخولة في قبول ترشيح او رفض ترشيح اي مسؤول لا تنطبق مسلكيته مع الدستور الايراني ، وعلى مااذكر رفض المجلس ترشيح طفل عمره 13 سنة قرر ان ينافس احمدي نجاد على منصبه، هل اعتراضك على الاطاحة بهذا المرشح او على مرشح آخر شكى
اليك مظلوميته ؟!.
يامهندس
انا اعترضت على جماعة 14 آذار في لبنان لانها تنفذ سياسة امريكية - اسرائيلية وتعادي حركات المقاومة في الوطن العربي . ولم اعترض على الا على خيانتها لامانة الاصوات التي جعلتها اغلبية بشروط منها :
الحفاظ على المقاومة وهذا ورد في تحالفها الانتخابي مع جمهور المقاومة المخدوع يومها بصدق وعودهم التي نصت
وبوضوح على ذلك .

وفي البيان الوزاري الذي تحكم حكومات لبنان على اساسه .
واعترضت انا على قيام مليشيات 14 آذار على قتل وجرح وخطف انصار المعارضة خارج الاطر القانونية ولم اقول اني معترض على حكم قضائي لبناني .

ومن نعم الله عل كل لبناني من الموالاة والمعارضة ، قيام حزب الله وحلفاءه بحركة 7 ايار التي دمرت خلال ساعات ماقال الاسرائيليون بانفسهم ان امريكا وحلفاءها بنوه في 3 سنوات وكان مقدمة لدخول لبنان في حرب اهلية تشبه مايحدث في العراق.
ولا تنسى ان حزب الله وحلفاءه لم يستغلوا نجاح ضربتهم العسكرية للقفز على السلطة ، بل سارعوا الى انهاء الحالة الشاذة وسلموا الارض والمؤسسات الى الجيش وقوى الامن وسمحوا لمن كانوا اسرى تحت مرمى بنادقهم بالعودة الى السلطة بشرط الكف عن التآمر على المعارضة التي تمثل على الاقل نصف الشعب اللبناني.
تريد ان اقول لك بصراحة ماذا يحدث بمن يكون ضد المذهب الامامي وضد ولاية الفقيه في ايران؟!!!!
بصراحة ياراجل !
الا تخاف ان يقوم هذا النظام الفاشي بارسال فرعه اللبناني لضرب عنقي؟!
من يعارض نظام الجمهورية الاسلامية القائم على مفهوم ولاية الفقيه، يصبح رئيساً للجمهورية كالسيد خاتمي الذي حكم ايران باغلبية شعبية اتت به الى الحكم ببرنامج انتخابي يتعارض مع برنامج الولي الفقيه .
يصبح نائباً في البرلمان ووزيراً في الحكومة ومديرا عاما وكل مالا يحلم به معارض في اوطاننا يا محمد .
يامحمد انا لا اصب جام غضبي على مصر التي اعشقها كما يعشقها ملايين غيري، انا اصب جام غضبي على حسنى مبارك الذي حول مصر من وزن الحديد الى وزن الريشة.
وعلى السادات الذي نقل مصر من خندق الزعامة الى مستنقع التبعية .
مصر ليست مبارك والسادات وليست حتى جمال عبدالناصر
مصر اكبر منهم جميعا
يامهندس
كمسلم سني ؟! وكعربي؟! وكديمقراطي؟!
اسأل والدك الازهري حفظه الله، هل اتى محمد بن عبدالله (ص) بمذهب وقومية وطريقة حكم يونانية؟!
او اتى بدين قوامه من قال :
اشهد ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله
اصبح له مالنا وعليه ماعلينا
ومن عاهدنا من اهل الكتاب اصبح في ذمة الله ورسوله له مالنا وعليه ماعلينا.
شكرا على ضيافتك ووداعاً
انتهى الرد الرابع هل توجد شتيمة او اساءة او تخوين ؟!

عاشق مصر يقول...

والكلمة نور الذي تقول اني " هاجمته بكل قوة وضراوة ... لمجرد انه ساق رأيا اختلفت انت معه فيه .... فحملت عليه بلا مبرر سوي ذلك الاختلاف في الرؤي" .

يشهد الله ومن حضر ماحدث، انني كنت ادلي بشهادتي حول حدث في ايران، ورد علي هو قائلاً : "الغريب ان مش مالكة المدونة بس اللى فى دنيا تانية
كل اللى بيعلقوا عايشين فى كواكب تانية
امريكا مين تضرب ايه؟
وكان فى واحد بيقول ان ضرب الايرانين بالرصاص الحى لانهم هجموا على معسكرات الباسيج
ايه يا جدعان
هو التطبيل واخد نغمة ليه؟
وليه ريحة ليه؟"

ولم ارد عليه، حتى سماني بالاسم بقوله : "اومال ان الحرس الثورى كان بيضرب رصاص حى كان مزعلك اوى
ولما دخل عاشق مصر اللى واضح انه مش مصرى
وقال ان المتظاهرين المفتريت عجموا على المعسكرات العسكرية عشاان يسرقوا سلاح
عدت عادى جدا

متظاهرين مين اللى يسرقوا سلاح
ومين اصلا يقرب من الثكنات
فى وقت طوارئ زى ده
الناس بتتقتل فى الشوارع
ياخالتشى".

فاجبته بالقول :"الكلمة نور


انا قلت انهم اطلقوا الرصاص الحي على متظاهرين كانوا يحاولون الدخول الى ثكنات الباسيج مماادى الى سقوط عدد كبير من الضحايا في يوم واحد

وقلت ان حوادث القتل في الشوارع موضوع تحقيق برلماني، لم تصدر نتائجه بعد

هل ترغب ان اغير شهادتي الى شيء آخر؟

مارأيك بهذه الشهادة: اثناء تجمع عدد من المحتفلين بخطوبة فتاة من عمر الزهور، اقترب مسلح واطلق النار عليها واشعل سيجارة ، ومسح حذائه المتسخ بطرحة عرسها ثم ركب حصاناً ابيضاً نبتت له اجنحة وطار الى السماء؟!
هل يرضيك هذا او ترغب في شهادة اخرى هوت كوتور؟
انا بالخدمة"

ثم بالقول :"الكلمة نور

انت نبيه جداً
مصر لو عازت مستشار امني قومي، بلاش تتهرب من المسئولية ربنا يخليك
احنا قادمين على احداث ضخمة وموش هنلاقي حد في خفة دمك
ده انت عسل".

لذا ارجوك يامهندس ان تتروى قليلاً فيما تكتبه.
ودمت

Danny Geyad يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
Danny Geyad يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
Danny Geyad يقول...

واحد من العمال

ياريت يافندم توضح قصدك عن الاحتواء وكسر العين بالخدمات الحكومية.

Danny Geyad يقول...

وشكرا على لطفك

المهندس يقول...

الصديق / عاشق مصر
شكرا لتشريفك المدونة مرة اخري .... اتمني زيارتك الدائمة .
حسنا او " اوك " كما يقولون ... انت عرضت الموقف بالكامل وليس لي تعقيب عليه ... اكرر اعتذر لو كان فهم من حديثي - في اي وقت - اني اود ان انال منك او انال من اي شخص علي المستوي شخصي ... اعتذر وليس في امكاني اكثر من ذلك .
اما ارائي فانا متمسك بها بشدة .... و مازلت اري ان هنالك " لهجة " عصبية في ردودك ... ولكن اعتذارك محي كل شئ بالنسبة لي ... اما ما عيبه عليك ... فهو تعرضك - او تعرض اي شخص - لصاحب الرأي ... وليس الرأي نفسه ... فان تنعتني ... او تنعت شخص اخر بانه " ناصح " .. بصيغة التهكم .. فليس لها داعي .
اكرر علاقتي بالصديق " الكلمة نور " تقتصر علي انني رأيته يتعرض للهجوم الشديد علي المدونة " اياها " فحببت ان " اطيب " خاطره ... بانني تعرضت لنفس الموقف بسبب انني خالفت صاحبة المدونة " المهذبة " في الراي .
علي كل الاحوال ... انت مرحب بك وبارائك مهما كانت ... واتمني زياراتك المتكررة... واتمني ان اكون قد قمت بتصفية الموقف معك بهذا التعليق ... والا تستمر حرب التعليقات في هذة النقطة .... اكرر الاعتذار عن اي لفظ فهم منه التعرض لك بشكل شخصي .
والسلام عليكم

المهندس يقول...

الصديق / داني جياد
مرحبا بتشرفيك للمدونة نتمني زياراتك المتكررة .
ونحن في انتظار اجابة الصديق " واحد من العمال " علي استفسارك
والسلام عليكم

عاشق مصر يقول...

عزيزي المهندس

مادفعني للعودة مراراً وتكراراً، هو جملة من الاسباب منها :
- تهذيبك الرفيع.
- اهتمامك بالسيد محمد كائن الابداع وتنوهيك بجهوده ولفت النظر لانجازاته.
- وشعوري ان شيئاً ما عارض على طينتك الطيبة يقف حائلاً بينك وبين تفهم ما احاول ايصاله عن ضرورة نبذ الاحقاد القطرية والسمو فوق الاختلافات المذهبية ومشاهدة العالم العربي والاسلامي من فوق وبتجرد.

ايران انتصرت ثورتها عام 78، ومشاكلنا تعود الى بدايات القرن المنصرم ... او قبله .
حزب الله نشأ عام 82 ، وحالنا قبله كانت حالة السائر في نفق مظلم ولا يرى نهاية له.

شخصي الحقير لا قيمة له ولا معنى، ولو شتمتني من الآن والى قيام الساعة، لن تصاب الامة بأي سؤ.
ولكنها وهي الامانة التي تركها الرسول في عنقك وعنقي، ستصاب بالمقتل اذا استسهلنا صب الزيت على نار فرقتها الى احزاب وقوميات ومذاهب متناحرة على الفرع ... ولم يثبت انتماءها للاصل.
اذا وجدت "حدة" في خطابي فهي الحرقة وليست اي سبب آخر .
نوارة نجم
شخص ملائكي بديع
وظاهرة لا تتكرر بسهولة
وعبقرية بكل ماللكلمة من معنى
وموسوعة متنقلة على قدمين
واهم من هذا كله
انها صادقة مع نفسها، ومنسجمة مع قناعاتها، ومؤمنة حقيقية الى الدرجة التي تجعلني التمس من الله ان يمن علي بدعائها.
نوارة نجم ليست كاملة، وخصوصاً انها تعيش على اعصابها منذ كانت طفلة بوضع اليتيمة :
والدتها الكريمة والشجاعة في السجن مرة، ووالدها الغني عن التعريف في السجن تارة اخرى.
وهي تنقل من بلد الى بلد ومن بيت الى بيت.
ناهيك عن حقيقة ان بلاءها على قدر ايمانها: تعثرت بزوج اساء اليها كثيراً.
وفقدت طفلها. وفجعت اكثر من مرة باكثر من رمز.
ولا يمكن لوم انسانة كرست نفسها بتفرغ شبه كامل للدفاع عن كل القضايا الانسانية منذ عقد من الزمن على الاقل، اذا بدرت منها ما يدل على ان اعصابها المرهقة خانتها للحظة.
ومايشفع لها ياعزيزي
انها لا تذهب الى مدونة احد لتشتمه، ولا تشتم احداً ابتداءاً.
وهي تستخدم الفاظ جارحة ضمن تقنية تعرف بالشوك ثيربي "علاج بالصدمة" للدلالة على استنكارها لفعل او لقول.
ولا تنسى انك دعوتها للمداخلة على موضوعات تسيء لرموز محترمة من قبلها والاساءة اليها استفزاز مباشر لها.
على كل حال :
ماقالته السيدة نوارة عنك هو عني .
وشتيمتها "المفترضة" لك اعتبرها شتيمة لي .
وارجو ان تصبحوا اخواناً واصدقاء بعد ان تتعرف اكثر على معدنها الطاهر.

عاشق مصر يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
عاشق مصر يقول...

واحد من العمال

عفوك،لم انتبه الا الآن الى لفتتك الطيبة .
شكرا جزيلاً لك .

المهندس يقول...

الاخ / عاشق مصر
عود علي بدء ... بالنسبة لك فقد انتهي الموضوع ... ولا اكن لك سوي كل تقدير واحترام .... مهما تباينت الرؤي ... فانت انسان عف اللسان حتي في الاختلاف .... وانا تشرفت بمعرفتك ... و لاتخف ... سيكون بيننا صولات وجولات من النقاش الحامي الوطيس في المرات القادمة .... ولكن هذة المرة .... فقط الحديث عنك اخلاقك الرائعة .... فشكرا لك مرة اخري

المهندس يقول...

انا الصحفية " المهذبة " فليس لي شأن بكيفية تنشأتها ... كل ما اعرفه انها ابنة رمزين من رموز الثقافة في مصر ... والدتها رائدة في مجال الثقافة الاسلامية ... ووالدها لا يضاهي مثله في الشعر العامي منذ بيرم التونسي .... وكان حري بها ان تكون امتدادا لهما وتتذكر ان افعالها تنعكس علي نظرة الناس لهما وبالاخص السيدة المحترمة جدا " صافيناز كاظم " .
كل انسان يحوي تلا من التناقضات المتابينة بداخلة .... ولكن ما ان يتصدي للعمل العام ... والا وصار عليه ان ينسي كل ذلك .... لانه لم يصر ملكا لنفسه , بل ملكا لجمهوره ومتابعيه .... وتلك " الصحفية " جعلتني " ولاول مرة " ان افرض رقابة علي الانترنت في بيتي " مستقبليا " عندما يرزقني الله بالاطفال, ... فبالتاكيد لا احب ان تسالني ابنتي المراهقة هل فعل " بعبــ " من افعال المعارضة ؟ ....كلام " قذر " ولا يمت للحوار الهادف في شئ .... حتي اني في لحظة غضب فكرت انها تعمل لحساب جهة " ما " لتشوية صورة المعارضين في مصر.
صديقي ذو الخلفيات الاسلامية .... تعلم اكثر من غيرك .... "ان المؤمن ليس بفاحش ولا بذئ " فارجوكم كفي نفخا فيها حتي ظنت انه لا ياتيها الباطل من بين يديها ولا خلفها ... وانها ملهمة في افعالها ... وصارحوها بعيوبها ... علها تتوب وترجع عن الاسلوب " الفج " الذي تتبعه في تدويناتها وردودها علي المعلقين .
حضرتك قلت انني امس " رموزا " تعتبرهم تلك " الصحفية " " قدوة " لها ... وان الاساءة لهم اساءة شخصية لها .... صدقني يا اخي ... لم اكن اعلم ان شخوصا مثل " نجاد وحسن نصر الله " اشد عصمة من الله سبحانه وتعالي - جل في علاه - فربنا - الواحد الاحد - لم يجمع الناس علي عبادته ... اما " الصحفية المتنورة " فتريدنا ان نجمع علي " شخوص دنيوية " .... فعلا انه الشطط في الرأي , ثم ما دام انها لا تقبل الرأي الاخر .... فقط لانها تعتقد بصحته . فلماذا تعيب علي الحكومة عدم التفاتها للمعارضة والتنكيل بها .... فالحكومة ايضا تعتقد بصحة رأيها هي الاخر .
صديقي اسف للاطالة .... ولكن الحق احق ان يتبع .... فكرة انها لم تذهب لاحد لكي تشتمه ... وانها فقط تكتفي " بالشرشحة " علي مدونتها .... , اذكرك ان الضيف احق بكرم الوفادة من الغريب المار في الطريق .
نسال الله ان يجعل عملنا خالصا لوجهة الكريم ... والسلام عليكم

المهندس يقول...

هناك نقطة اخري اود ان اشكرك عليها ... وهي انه - من الواضح - انك قد قمت بقراءة تدويناتي السابقة ... فشكرا لك علي ذلك.
اما العزيز " محمد " - كائن الابداع - فهل انت تعرفه علي المستوي الشخصي ؟ ... فانا اطالع تدويناته باستمرار ... ولم ارك علي مدونته ... علي كل الاحوال ... " محمد " شاب رائع ومدون بارع ... وهو جدير بكل كلمة " ثناء" قيلت في حقه ... فقط ادعو له بالتوفيق في الامتحانات هذة الايام
والسلام عليكم

الكلمة نور يقول...

المهندس
تجولت فى مدونتك واعرف الان انك دؤوب ذكى ولست مهندس فقط :)
قرأت خلافك مع عاشق مصر فى مدونة الجبهة وقرات رده وردك
ولمحت اسمى فى الانحاء ولست فى انتظار اعتذار
وليس لى قبل بمجادلة رجل مثل هذا او امراءة مثل تلك قصورا منى قبل كل شئ
فلم اخلق لهذا لست هنا لاذكر ردودى تحديدا او ردوده كلها فهو رجل منمق الكلمة واضح الفكرة يستخدم الفاظا مثل دبر النحل - والثيربى شوك ومكانه ليس الدفاع عن الثورة الاسلامية وحزب الله فى المدونات فهو حتما يستحق مكانة اعلى من بينها مستشار او متحدثا باسمها
ما استفزنى للرد فى المدونة انه كان حوارا ككل الحوارات التى تدور هناك وكان الحديث عن الاحتجاجات فى ايران
وكان البعض يسأل متعجبا وغاضبا لما يقتل المتظاهرين هناك؟
وسألت السيدة المالكة عن عاشق مصر الذى ربما يستطيع ان يفسر الامور
وبسرعة الضغط على زرزار ظهر السيد مفسرا ومحللا بما انه فى ايران
وقال كلاما كثيرا ومن ضمن ماقال ان المتظاهرين هجموا على معسكرات الباسيج ومن اجل هذا كان القتل وبهذا كان القتل مبررا
وفى الحقيقة لست ادرى لو كان هذا الرجل صمت وقال لا ادرى او لو قال على الاقل ان هذه طبيعة المصادمات او اى سبب اخر لمر الامر
اما ان يدفع بمبرر لا ارى اكثر غرابة منه وهو ان يهجم المدنين على معسكرات العسكر فهو امر لا يحدث الا فى ادوار الشطرنج الذى يلعبه الهواة فقط وليس المحترفين :)
وانا هنا ساقتبس من رده الاسابق
"ومن باب الافتراض وكي تنتبه ان من يدافع عن سامي شهاب لانه جازف بحياته ومستقبله بكل ايثار وتضحية من اجل صون ارواح لا ناصر لها الا من حباه الله بقلب يصدق عليه انه قلب انسان.
من باب الافتراض اذا كانت هناك اي جهة تظلم في ايران وتتصرف في خلقه بغير ماامر : انا عن نفسي اقول لعنة الله عليها وعلى من سمع بفعلها ورضي به "
نعم هناك من يظلم فى ايران ونعم هناك من يذكر امورا تشبه نصف الحقائق المصاغة جيدا
وانا ياهندسة وانت لسه متعرفنيش لا يجرحنى سوا امرين
الاهانة والاستهانة
وكلا الامرين مر بى فى تلك المدونة من رجل ادعى على الموتى المقتولين
وامراءة سبابة لانها تستخدم الثيربى شوك كما فسرها العملاق :))

الكلمة نور يقول...

انسانى الرد شكرك يا هندسة وانسانى ان اشكر لك اهتمامك بمدونتك وافكارك
وانسانى ايضا ان احمد الله واشكر والدى على انهم افهونى ان الشتيمة تدعى سبابا وليست ثيربى شوك
وان لدبر النحلة والدبور نفس الم اللسع وان النحلة التى تنتج عسلا لا تترك لك برطمان عسل بعد ما تلسع

المهندس يقول...

اولا : الصديق "الكلمة نور" انت علي الرحب والسعة ... وانت مرحب بك في المدونة في اي وقت و بأي تعليق .. ما دمت لا تتعرض لاحد علي المستوي الشخصي .
ثانيا : الصديق " عاشق مصر " له كل احترام وتقدير ايضا ... هو له نظرة خاصة للامور ... ولكن اختلافنا معه في الرؤي ... لا ينسحب عليه هو شخصيا ... هو متحمس ... وحاد في بعض تعبيراته ... ولكنه - كما وضح من تعليقاته مؤخرا - انسان عف اللسان ... ولا يريد ان يترك خصومات شخصية وراءه ... فله كل الاحترام علي مسلكه هذا ... وهو ايضا مرحب به وبتعليقاته .
ثالثا : امر تلك " الصحفية " منتهي بالنسبة لي ... فليس لها اي عذر ... علي اسلوبها الذي تنتهجه في "اللاحوار " الذي تديره بمدونتها.... هي حرة في اسلوبها ... وانا حر ايضا في انا اشجب - وبكل قوة - ذلك الاسلوب الخالي من كل لمحة " ادب واحترام وتدين "
رابعا : ان الله - سبحانه وتعالي - قال " تعالوا الي كلمة سواء " في محكم التنزيل .... فلماذا نبحث عن مواطن الاختلاف ونبرزها ... ونأججها .... تذكروا قول الامام الشافعي - رحمه الله - " رأيي صواب يحتمل الخطاء , ورأي غيري خطأ يحتمل الصواب " .... وليكن الشعار الذهبي لنا في المناقشات ... " الافكار والرؤي تتصارع وتختلف .... اما الاشخاص ... فلا "
خامسا : فقط جل ما اتمناه ...الايكون هناك زائر مر بالمدونة ... وخرج منها وهو يحمل اي ضغينة تجاهي ... فالمدونة ليست لبث الكراهية والبغضاء , بل هي لثقافة الحوار و النقاش .... اكرر اعتذر لكل من زار المدونة وخرج منها غاضبا لاي سبب من الاسباب .
والله من وراء القصد .... والسلام عليكم

عاشق مصر يقول...

الكلمة نور

شكراً على توضيح غايتك، وانا اكبر فيك سعيك للانتصاف للقتلى في شوارع طهران، واسأل الله ان تكون نيتك في ميزان حسابك، وان تجزى عليها خيراً بخير او شراً بشر.

وارجو ان تلتفت الى ان اصل الخلاف ليس استحقاق هؤلاء للقتل من عدمه.
ولو كنت منصفاً، لاحضرت ردي بكامله، وفيه اقول بوضوح عندما "ضغطت" السيدة نوارة على الزر الذي "يستحضرني" :
لا مبرر للرصاص الحي ابداً

ولكن هناك مايفسره ولا يبرره
تمت مهاجمة ثكنات للباسيج، وشاهدتهم بنفسي يحاولون ابعادهم عن البوابات بالقنابل المسيلة للدموع، وعندما بدأت محاولات الاقتحام وخلع البوابات اطلق الحرس النار
لان اولى واجبات العسكر هو حماية ثكناتهم والعتاد الموضوع تحت حمايتهم
ولو نهبت اسلحتهم وذخائرهم لرأينا الوف الضحايا في الشوارع
الجريمة بنظري، هي الاستخفاف بثورة الكلفن كلاين، وعدم القاء القبض الى الآن على المحرضين الكبار.
http://www.alwatan.com.kw/ArticleView/tabid/57/Default.aspx?article_id=515573
وكما تلاحظ، صحيفة الوطن الكويتية تنقل نفس الخبر من عدة مصادر، حكومية ومعارضة.

عاشق مصر يقول...

"لا مبرر للرصاص الحي ابداً"
الظاهر انك لم تقرأ ردي، قبل ان تجتاح حوار بين مالكة مدونة واحد ضيوفها، لتتهم المالكة وضيوفها "بالتطبيل" و"الريحة" ومصطلحات اخرى انت ادرى بها.
مع العلم ان السيدة نوارة ردت على شهادتي بالقول:"وبعدين عاشق مصر

معلش انت بتقول انهم هجموا على مخازن السلاح
بس اللي شفناهم ناس في الشارع مش جنب مخازن السلاح

ماحدش يركب العند مع الجماهير حتى لو الجماهير غلطانة
وما ينفعش يتهددوا
ما ينفعش المرشد والحرس الثوري يهددهم
كده بيكسر مناخيرهم وما حدش يقدر يكسر مناخير اعداد كبيرة كده".
يعنى لم تقبل شهادتي، ولم تطلب لا هي ولا حضرتك دليلاً عليه .
المفروض في كل حوار غير مزاجي، ان تطالبني بالدليل على شهادتي وليس بالاساءة الجماعية .
اليس كذلك ؟!.

المهندس يقول...

حسنا اما واننا سوينا الامور علي المستويات الشخصية - ولم يعد هناك غاضب - ... نرجع للنقاش الموضوعي.
اولا انا غير مقتنع بالمرة علي حكاية انه الشبان " القتلي " قد قتلوا بسبب ... اقتحامهم لسكنات الباسيج .. لسبب بسيط ان الاعلام الايراني التزم الصمت تماما .... ولم يشر لتلك الواقعة ... - التي لو كانت حدثت - لملاء الدنيا صراخا ونشرا لمثل هكذا واقعة ليبرر علي الاقل افعاله " المخزية " تجاه جماهير عزلاء من السلاح.
المشكلة ... تحدث عندما يحاول "البعض " تبرير افعال - غير قابلة للتبرير - ... ان مليشيا الباسيج مجرمة... ومن شاهد ما يفعلونه مع المتظاهرين من سحل وضرب مبرح ... يعرف حجم دموية تلك المليشيا.
اكثر ما يثير دهشتي ... ان يحاول البعض تطبيق المثل العامي " حبيبك يبلعلك الزلط ... " في السياسة ... واريد ان اعرف لماذا تأخذ نفس الاشياء اسماء متعددة.... ماذا لو ان " مير موسوي " استعان بدولة اخري ... وسلح " مليشيا " خاصة به .... وقام " بحركة عسكرية نظيفة " احتل بها شرايين طهران .... واعلن ان لن يتراجع .. حتي يتم اعادة فحص الاصوات مرة اخري .... ثم تدعو دولة " قطرستان " لجولة حوار بين " جبهة نجاد " و " جبهة موسوي " ... ليتم بحث تسوية الموضوع ؟
وبعدين .... ثورة الملالي .... حلوة وعلي " قلب البعض " زي العسل .... اما " ثورة الكلفن كلاين " .... وحشة ... ويستاهل المشتركون بها الموت ... لماذا ؟
لا احد يتلكك بامريكا .... امريكا ابعد ما تكون عن ما يحدث .... ربما لو ان تلك الامور حدثت في عهد " المجنون بوش " كنا استطعنا ان نهضم التفسير التأمري الذي يسوقه البعض .... اما الان ... فهل يستطيع احد ماجدوي ... ان تتورط امريكا في مثل هكذا امر ؟ هل يعرف الجميع ان امريكا - ومن يدورون في فلكها - يتمنون فوز احمدي نجاد .... لسببين .. اولهما : انه الوحيد القادر علي تسويق اتفاق مع مجموعة "6+1" ... " في حال حدوثه " .... نظرا لان من شحن الجماهير ضد التدخل الغربي ... هو من سيستطيع ان يقنعهم بالعكس .
ثاني الاسباب : انه في حال استنفاذ التفاوض ... فهو واجهة تجعل ضرب ايران " مقبولا " من دول العالم نظرا لانه يمثل الوجه الذي تستطيع ماكينات الغرب الاعلامية ... تصويره علي انه يمثل الخطر الاكبر علي البشرية.
اذن فلا مصلحة لامريكا علي الاطلاق فيما يحدث .... بل ان ما يحدث اطاح بالخطوات التي كان قد تم الاعداد لها للدخول في الحوار " خطاب للمرشد من اوباما - دعوة دبلوماسيون ايرانيون لحضور احتفالات عيد الاستقلال " .... فلا داعي لتفسير الامور دائما تبعا لنظرية المؤامرة ... ولتفسر الامور بظواهرها .... وهي كما يلي : سلطة غاشمة تريد ان تقدم ديموقراطية انتقائية او لو شئنا الدقة هي ديموقراطية تمثيلية .... فلما صدق الشعب ان هناك ديموقراطية واراد انتزاع حقوقه ... فوجئ وفوجئنا معه باشد انواع التنكيل التي تمارس ... ضد شعب اعزل
وشكرا

عاشق مصر يقول...

" حبيبك يبلعلك الزلط ... "
هذه حقيقة ياعزيزي المهندس، في السياسة وفي الجغرافيا وفي كل المجالات.
انتظر حتى تطبخ لك يد تحب تقبيلها طبقاً بمكونات جهنمية، وستشاهد كيف تذوب "الحمم" تحت لسانك وتتحول بمعجزة الحب الى عسل.
الباري عز وجل، تحدث عن تأثير العواطف وامرنا :"يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ لِلّهِ شُهَدَاء بِالْقِسْطِ وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ".

وانا لست محايداً عندما اتحدث عن محور المقاومة ولا ادعي الحياد.
انا منحاز لايران ولنظامها الحالي، ومحب لهما، وابلع الزلط لهما بانتظام على المستوى الشخصي... هذه حقيقة لا انكرها .
ولنفترض ان ايران التي احبها، خرجت علي في الغد بفكرة مفادها ان الشمس تدور حول الارض، وانا متأكد من انها لا تفعل ذلك. ردة فعلي التلقائية ستكون رفض الفكرة وتسخيفها ورميها من وراء ظهري.
بلع الزلط لمن احب، لا يصل معي الى حد انكار البديهيات .
ولكنها عندما تصدر بياناً عن امر، ويصدر معارضوها بياناً آخر، انا اميل الى تصديق بيانها ونشره والاضاءة عليه ... لان مصلحتي كفرد من امة، تدفعني للانحياز لمن ينحاز الى معسكري ضد عدوي .
ايران الشاه على سبيل المثال، كانت قوة عسكرية مرهوبة الجانب.
وكانت متعاقدة مع الغرب وتحديداً المانيا الغربية لبناء مفاعلات نووية.
هذه الايران برغم مشابهتها لايران الحالية من حيث النفوذ والغني والتقدم العلمي ... كانت عدوي لانها تدعم عدوي.
وكنت ادعم بشراسة المعارضة لهذا النظام، التي تعرفنا على رموزها اثناء تدربها العسكري في معسكرات الفدائيين الفلسطينيين.
هذا النظام ومعارضيه ومستقلين، تحدثوا عن سقوط عدد كبير من المتظاهرين اثناء محاولتهم اقتحام مراكز للشرطة او مراكز للباسيج.
وهذه الاخبار بلغت حد التواتر .
مع اقرار الجميع بسقوط ضحايا في تظاهرات الشوارع، وتم تشكيل لجنة برلمانية للتحقيق .
واتهم رئيس مجلس الشورى وزير الداخلية بالتقصير في حماية ارواح الناس ودعى لمسائلته.

الكلمة نور يقول...

وكم عدد القتلى وفى خلال كم يوم تم قتلهم؟
سؤال مهم

المهندس يقول...

مرة اخري ... تعامل الشعوب بالقمع والديكتاتورية تحت ستار المقاومة .... يا اخي مال المواطنون الايرانيون ومال المقاومة ... لكي يقتلوا وتستباح دمائهم .... ثم يأتي البعض " منا " ليبرر تلك الافعال الهمجية تحت ستار المقاومة ؟
ان الذين قتلوا واستباحت دمائهم هم مواطنون ايرانيون ظنوا ان هناك ديموقراطية حقة فاندفعوا رغبة في التعبير عن رأيهم .... صديقي لماذا لم نسمع عن وقوع ضحايا في المظاهرات " المليونية " التي خرجت في " امريكا " و " بريطانيا " اعتراضا علي الحرب البربرية علي العراق ؟ .... هل تعرف لماذا ؟ لانه ليس لديهم " مليشيا "ط تثتأثر لنفسها الحديث باسم الشعب ... وتهدد " بردود " ثورية علي المعترضين ... وليس لديهم ...ولي فقيه ...تعتبر معارضته جريمة في حد ذاتها .
صديقي الديموقراطية معروفة ... وليس فيها " باسيج " ولا مرشد اعلي ولا اسفل .... المفترض ان الجميع سواسية امام حكم القانون ... وما خلا ذلك ... هو محاولات تجميلية لوجه قبيح لنظام اقبح واقبح .... والسلام عليكم

عاشق مصر يقول...

الكلمة نور

العدد الدقيق ليس بحوزتي، ولكن املك رقم تقريبي:
8 ضحايا للباسيح
12 ضحية بين المتظاهرين.

والعدد ليس مهماً، لان قتل انسان بريء واحد، يعادل عند الله "قتل الناس جميعاً".

الكلمة نور يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
الكلمة نور يقول...

يا سيدى ارى انك تجيب بما تحب على مات تحب
كنت اسأل كم رجل مات وفى كم يوم ماتوا
فقلت 12 مدنيا و 8 باسيج
ولم تجب هل قتلوا فى يوم واحد؟
قى يومين؟
اسبوع؟
اكثر اقل؟
كنت اطرح السؤال لانك قلت ان هناك من دعى للتحقيق وكل تلك الاكلشيهات المعروفة
اما كان اولى ان يكون قبل ان يموت 20 شخصا على حد سواء عسكر ام مدنين؟
ان يدعى الى التحقيق الذين امروا بالقتل؟
ام ان احدا سيحاول ان يقنعنى الان ان اطلاق الرصاص الحى فى دولة مثل ايران
على المتظاهرين يتم دون اوامر عليا؟

ملحوظة: دون الاشارة للاهانات الشخصية الواردة فى موقع النقاش الاصلى وهى انى يجب ان اصبح مسستشارا حكوميا او مايشبه ذلك
والواردة هنا من انى ادرى بالرائحة
اقول ان ادرى بالرائحة من يصنعها
وان الاستهانة امر لا يدل على طول القامة وحسن الاخلاق
فان ما حدث كان اصلا كان من جانب صاحبة المدونة وليس منك وقد كادالامر ينتهى اذا ما تركت لارد ما اظنه استهانة من جانبك
ولقد اجبرت انت على ما اظن ان تدافع عن كل شئ الخطا والصحيح لان احدهم منع تعليقا يمسك
فإنى اتفهم موقفك وعدم قدرتك على التراجع

المهندس يقول...

عاشق مصر
حذف تعليقك ... بخوص " المملكة العربية السعودية " ... لانك خرجت عن سياق النقاش .... , لم يطلب احد رأيك بخصوص " المملكة العربية السعودية " .... وانت تلج لموضوعات غير مطروحة للنقاش .... اما ان تعلق علي " اصدقائك " الفاشيين من حكام الملالي ... واما ان تلتزم الصمت .

عاشق مصر يقول...

الكلمة نور

الاشارة الى "الرائحة" و "التطبيل" وماشاكل، كان اشارة الى كلماتك عندما اجتحت حواراً خاصاً بطريقة لا تليق بك.
واضح اني اشرت الى لجنة تحقيق بخصوص حوادث اطلاق النار، واشرت يومها الى ان نتائجها لم تنشر بعد.
اعذر تقصيري في فشلي عن الاجابة على اسئلتك.

عزيزي المهندس

هههههههههههههههههه
اضحكتني اضحك الله سنك .

اسأل الله ان يوفقك لكل خير

وداعاً