الاثنين، 20 يوليو، 2009

تحـــــــــــديــــــــــــث : تـــــــدويــــــــــــــنة ... عاــــــي ..... الســــــــر يــــــــــع

تحديث : شكرا جزيلا لجميع الاصدقاء الذين اهتموا بامري ... سواءا من ترك تعليق ... او من اكتفي بالدعاء ... انا وصلت توا ( الساعة 12:30 من صباح يوم الاربعاء ) بعد رحلة استغرقت تقريبا 34 ساعة منها اكثر من 20 ساعة في المواصلات , ... لم اوفق في المقابلة - والحمد لله علي كل حال - ... وسانتظر الي نهاية الاسبوع القادم " نهاية شهر يوليو " حتي اسمع العرض الجديد المقدم من المكتب الذي اعمل به , علي كل الاحوال ... سوف اخبركم بالتطورات عندما تأتي ... ولكني فقط اردت ان اطمئنكم ... واشكر اصدقائي الاعزاء الذين حاولوا ان يشدوا من اذري بدعواتهم وتعليقاتهم الرائعة - جزاهم الله عني كل خير - وسارد علي التعليقات غدا باذن الله بعد ان انال قسطا من الراحة ... حيث من المفترض ان ادوام في الصباح .... شكرا مرة اخري للجميع وتصبحوا علي خير ... والسلام عليكم

  • سأسافر غدا لمسافة تقترب من 600 كم متر ... لعمل مقابلة " انترفيو " ... نظرا لاني مقبل علي مرحلة اخري في العمل الذي امارسه .... وما سينتج عن تلك المقابلة ... سيحدد هل ستجدوني قريبا لديكم في مصري العزيزة ... ام سيستمر قطار الاغتراب حاليا لفترة مقبلة ..... طبعا لا احد يتمني الفشل او يسعي اليه .... ولكن المشكلة ... ان الامور اصبحت مختلطة وملتبسة بشدة في مجال العمل .... المكان الذي اعمل به ... تأثر للغاية من تبعات الازمة المالية ... وانهيارات اسواق الاسهم .... ولكنه في نفس الوقت يحاول الا يفرط في " اصطف " العاملين به ... او لنقل المتبقي منهم ... وذلك لانه يعلم انه لو تخلي عنهم سيحتاج لسنوات وسنوات ليحضر " اصطفا " مماثلا .... المهم .... ادعوا لي جميعا بالتوفيق ... وان ييسر الله لي الخير حيث كان ... ثم يرضيني به .
  • هل شاهدتم الاحتفالات العالمية ... بعيد ميلاد الزعيم الافريقي " نيلسون مانديلا " ... إن ما نديلا ... الذي خرج من السجن ليتولي رئاسة جنوب افريقيا ... لمدة ( 5 ) خمس سنوات فقط ....العالم كله يحتفل به .... وهو لم يدعي انه ... " ملك ملوك افريقيا " او " عميد الحكام العرب " .... خسارة ... حتي افريقيا بقي فيها ... خيار وفاقوس .... صحيح ... هما عرضوا فيلم " الناصر صلاح الدين " هناك في جنوب افريقيا بهذة المناسبة ... ام لا ؟ ... اللي يعرف يجاوبني .
  • " مواطنون ضد الغلاء " .... 10/10 " ضربة معلم " بما فعلتموه في منشية ناصر ..... اجمل شئ ان تكتشف انه ما يزال هناك من يملك القدرة علي الفعل ... ومساعدة الناس الغلابة ... في " بلاد كبلادي " .... .... كم ارجو ان يتحول بعضا من جهدنا في المدونات ... لعمل علي الارض يحس به الناس .... ايا كانت بساطة هذا العمل ... فيكفي ان تساهم بشئ ولو يسير في تخفيف العبء عن اناس طيبون بسطاء غاية حلمهم ان ينعموا بفرصة للعيش بطريقة تحفظ لهم ادميتهم.
  • اعتذر عن فقر التدوينة ... فانا كتبتها وانا مرهق للغاية ... وارتب حالي بسرعة شديدة ... للسفر و المقابلة التي ابلغت بها اليوم ... ويجب ان اكون متواجدا في المكان الذي ابلغتكم عنه صباح الثلاثاء - إن شاء الله - ... ولكني اردت ان ابلغكم بالتطورات الجديدة ... ولا اعرف لماذا ؟ ... ولكن يبدو ان المدونة ومجتمع المدونون اصبحوا بمثابة العائلة لي هنا في الغربة ... التي اود ان اشاركهم في احداث حياتي ... السلام عليكم

هناك 27 تعليقًا:

الكلمة نور يقول...

ربنا ييسرلك الخير يا باشمهندس اى كان ان شاء الله
بالنسبة لمانديلا
انت عارف دا راجل عاقل مبيفصلش لبسه لنفسه ولا بيسافر بالغنم بتاعه نعاه هو وخيمته

ربنا يوفقك

عصفور المدينة يقول...

ايدك الله

كائن الإبداع .... محمد يقول...

دعيتلك من قبل ما اقرأ الموضوع ده في صلاة الفجر ، يارب ترجعلنا - اقصد للمدونة مش مصر- بعد ما تنجح و تحقق ذاتك

على فكرة انا رديت رد طويل على آخر تعلي أو الأحرى عتاب ....

مش عايز اشغلك و بلاش تلبس قميص أو بنطلون ابيض او اسود ، و خلي ثقة في نفسك ....

زمان الوصل يقول...

التغيير دائما أمر منعش و يجدد الحياه .. و فى أحيان بيبقى ضروره مش رفاهيه ولا اختيار يمكن أن يتركه الإنسان .. لهذا أدعوك للإحساس بكل كميّة التفاؤل التى يمكنك الشعور بها :) و دائما ربنا بيختار لنا الأفضل حتى لو لم ندرك هذا فى حينه .. صلّ صلاة استخاره و أترك الأمور لله يسيّرها بمشيئته ..

واحد من العمال يقول...

السلام عليكم

بصراحه أنا مستغرب إن طريقتى لم تفلح معك
لكن مش مهم لأنى لا أعرف السبب وعلشان تصدقنى سأضع أسفل تدوينتى الأخيره رابط لمدونتك بالطريقه التى ذكرتها لك كتجربه لمده يومين
المهم عندى حل أخر
إذهب الى هذه الرابط للمدونه المرفق عنوانها ستجد ماتريد
ستجد كود إنسخه فى ملف وورد
وقم بوضع ال url الخاص بالمدونه المراد الإشاره إليها بدلاً من ال url الموجود

ثم ضع بدلاً من كلمه "مدونه تعليم"
أسم المدونه أو أسم صاحبها
ثم إنسخ الكل وباست فى التدوينه
وأنشر ياهندسه وأبقى قولى النتيجه
الطريقه دى أنا مجربها
وهذا هوالعنوان
http://ta3leem-khaled.blogspot.com/2007/03/blog-post_09.html
وتجول بها ستجد كل مواضيعها مفيده
وستجدها مدونه تعليم بحق
ودمت أخى بخير

وبالتوفيق

واحد من العمال يقول...

ومع تمنياتى بالتوفيق فى الإنترفيو
معلش أحسن أنا مستعجل شويه
ودمت أخى بخير

ذو النون المصري يقول...

تدوينه مش فقيره و لا حاجه
ربنا يوفقك في عملك و تستمر في النجاح
تحياتي مع امنياتي بالتوفيق

المهندس يقول...

الصديق العزيز / الكلمة نور
شكرا صديقي العزيز ... جزاك الله كل خير عني.
انت قصدك ايييييييه في موضوع مانديلا .... ما تودناش في داهية ....
طبعا مانديلا ... اكتسب احترام العالم ...بنضاله ... ومواقفه ... اكتسب مزيدا من الاحترام بتخليه طواعية عن الرئاسة بعد فترة رئاسية واحدة ... ولو كان ما زال في الحكم الي الان لما نال هذة المكانة الكبيرة ... ولكان انضم لقائمة الحكام الذين يتشبثون في الحكم حتي النهاية ... معتبرين ان الاوطان ستزول اذا ما تركوا الحكم .
شكرا لزيارتك ... والسلام عليكم

المهندس يقول...

الصديق / عصفور المدينة
شكرا صديقي العزيز علي دعائك.
فقط اتمني ان تدوام علي زيارتي ... والا تنقطع عن زيارة المدونة التي تزداد شرفا بزيارتك لها .... شكرا والسلام عليكم

المهندس يقول...

العزيز جدا ...كائن الابداع " محمد "
ربنا يخليك ... وشكرا علي دعائك
ليه استدركت وقلت " ترجع للمدونة ...مش لمصر " ايه الحكاية انت مش عاوزني ارجع لمصر ؟ هوه صحيح انا " بدين " بعض الشئ لكن متخافش ... لن اتسبب في ارتفاع الاسعار اذا رجعت لمصر ... اساسا الاسعار مينفعش ترتفع اكتر من كده لانها وصلت الي السقف.
قرأت ردك ... وستجدني هناك كالمعتاد من اجلك.
ايه حكاية انك مكنتش عاوزني البس قميص او بنطلون ابيض او اسود ؟ ...طيب انا لا لبست لا ابيض ولا اسود ورفضت في المقابلة ... فكرتني بنفسي عندما كنت في الثانوية العامة عندما اديت كل الامتحانات " بطقم " واحد ... نظرا لاني كنت اتفائل به ... وكنت اتشاجر معهم في البيت " ليغسلوه ويكوه " كل يوم استعدادا لليوم التالي.
اتمني انتظامك في زيارة المدونة التي " تنور " بزيارتك لها ... شكرا والسلام عليكم
ملحوظة : الرد به بعض التهريج ... ارجو الا تغضب منه

المهندس يقول...

الاخت العزيزة / زمان الوصل
اولا : اهلا برجوعك لتشريف المدونة بالزيارة
ثانيا : اتفق معك ان التغيير في بعض الاحيان يكون ضروري ... ولكن في حالتي ... التغيير قاد قادم لا محالة ... فقط اتمني من الله - سبحانه وتعالي - و ادعوه ان يكون تغييرا الي الافضل
ثالثا : جزاك الله خيرا عن نصيحتك ... واحب ان اطمئنك اني لا اخطو اي خطوة سوي بعد ان اصلي صلاة استخارة ... وهل هناك اجمل من ان تستخير علام الغيوب .... حتي اذا ما اختار لك طريقا ... تكون متأكدا ان الخير فيه حتي لو لم تري ذلك عاجلا .... فستراه اجلا.
رابعا وخامسا وسادسا : لماذا توقفت عن التدوين .... ان ذلك امر يحزننا نحن زوار مدونتك .... ونتمني رجوعك للتدوين في اقرب فرصة
شكرا علي الزيارة والتعليق والدعاء .... واتمني ان تشرفينا دائما بزياراتك وتعليقاتك .... ووالسلام عليكم

المهندس يقول...

الصديق العزيز / واحد من العمال
شكرا لزيارتك ... واهتمامك الشديد بالرد علي استفساري .... جزاك الله كل خير.
ساجرب الطريقة .... وسوف اخبرك بالنتيجة .
ايه حكاية انك مستعجل ..... انت دائما مستعجل في الاونة الاخيرة ..... اتمني ان تكون احوالك كلها بخير
شكرا علي تمنياتك الطيبة .... اتمني ان اراك دائما علي خير .... شكرا والسلام عليكم.

المهندس يقول...

الصديق العزيز / ذو النون المصري
اينك يا رجل ؟ ... افتقدناك منذ فترة طويلة ..... اتمني ان تكون في خير حال ... يبدو انك استغللت انتهائك من المراقبة علي امتحانات الثانوية ... لتختطف بعض الايام كاجازة .
شكرا علي الزيارة ... وشكرا علي التعليق .... واتمني زياراتك الدائمة ... واراك علي خير ... والسلام عليكم

المهندس يقول...

اذهب الى حواديت

المهندس يقول...

واحد من العمال

المهندس يقول...

الصديق / واحد من العمال
هيييييييييييييه نجحت طريقتك .... شكرا وجزاك الله كل خير

الكلمة نور يقول...

قصدى؟!
هو مين بيسافر بخيمته؟
ملك ملوك الكوتشينة

المهندس يقول...

اه ... اذا كان قصدك الكوتشينة فبراحتك خااااااالص ... تحب تلعب ايه ؟ بس بشرط انا اللي اوزع

كائن الإبداع .... محمد يقول...

"بعد ما تنجح و تحقق ذاتك"

لأن مصر مش بتعترف بالناجح المحلي حتى لو كان عالم ، علشان كده تلاقي معظم العقول سافرت بره و استادت أكثر من جوه البلاد بره .

المهندس يقول...

انت حسستني انك بتتكلم عن " احمد زويل " ... انا اساسا راجل بتاع زلط وطوب واسمنت ... المستفيد الوحيد من عدم وجودي في مصر ... المقاولون الذين لم اكن اسمح لهم بان يسرقوا في العمليات التي كنت اشرف عليها .
حكاية الرجوع من عدمه ...دي بيد الله - سبحانه وتعالي - قد اكون حسن النية بالاوضاع في مصر ... حيث ان كل من فيها ينصحني بالتريث قبل اتخاذ قرار الرجوع ... علي كل الاحوال " ماكنت قاطعة امرا حتي تشهدون " ... بمعني اني ساري العرض المقدم من صاحب العمل ( المكتب ) - إن كان هناك عرضا جديدا من الاساس - اما لو سارت الامور علي ظواهرها ... فالامور تسير نحو رجوعي لمصر ... ومن يدري ربما سافرت مرة اخري او استقررت بها ... الله اعلي واعلم ... وتلك امور يسيرها الله كيفما يشاء.
تركت لك رسالة ... ارجو ان تقرأها ... كما تركت لك تعليق - بناءا علي طلبك - ... ما انا خلاص مبقاش ورايا شغلانة علي موقع " البلوجر " غير عمنا " كائن الابداع " ... اجري ورائه من مدونة لاخري .... شكرا والسلام عليكم

كائن الإبداع .... محمد يقول...

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته ...... و ربنا يقدم اللي فيه الخير

نهضة العرب يقول...

اخى المهندس لا تحزن اذا لم يحالفك التوفيق فى المقابلة الاخيرة فقد يكون فى ذلك خيرا لك واتمنى لك التوفيق ويكون العرض الذى سيقدم لك اخر الشهر مناسبا لك.
-خطوة الكتابة عن حياتك وبعض الامور الشخصية خطوة موفقة وناجحة وستجعل بينك وبين زوار المدونة تواصل واعتقد انها ستكون داعمة لك نفسيا وانت خارج مصر

العصفورة يقول...

السلام عليكم
أول مرةأدخل مدونتك
واتمني زياراتك الدائمة
بوست رائع
إختيارموفق
خالص تقديري

المهندس يقول...

الاخت / العصفورة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
شكرا لتشريفك مدونتي المتواضعة بالزيارة ... التي اتمني دوام استمرارها.
وشكرا علي ثنائك في حق المدونة ...جزاك الله كل خير ... مع خالص تحياتي وشكري ... والسلام عليكم

المهندس يقول...

الصديق / رولكس ( نهضة العرب )
معذرة لم اري تعليقك سوي الان ... فعذرا .. لتاخري في الرد علي التعليق
دائما ما يختار الله - سبحانه وتعالي -- الخير لنا ... ولكننا دوما ما نتعجل ما نظنه خيرا لنا ... "ويدعو الانسان بالشر دعائه بالخير ..وكان الانسان عجولا "
انا لم اقصد الكتابة عن نفسي بغرض معين ... وكنت ارفض الفكرة في بداية دخولي عالم التدوين ..معتبرا ان ذلك لا يهم زائر المدونة في شئ... ولكني شيئا فشيئا بدات احس انني انتمي لهذا المكان ... ولهولاء الاصدقاء الاعزاء علي قلبي ... فبدات ارتاح وانا اتكلم واذكر بعض ما اعايشه من ظروف ... ولم يكذب اصدقائي زوار المدونة احساسي ... فتفاعلوا معي ..وتمنوا الخير لي - جزاهم الله عني خيرا - ... وكما ذكرت ...انني فعلا اصبحت احس انني انتمي لعائلة واسعة من المدونين ... رغم اننا تفصلنا بضع الاف من الاميال .
شكرا لمرورك ... واسف لاني تاخرت في الرد ... والسلام عليكم

!!! عارفة ... مش عارف ليه يقول...

مانديلا

عندما مثل بلاده كواجهة إعلامية من أجل نيل شرف تنظيم كأس العالم 2010

قال للعالم لابد أن تكافئو "الديمقراطية"

وأن يذهب تنظيم كأس العالم إلى جنوب إفريقيا

في إشارة تحمل الكثير من الغمز واللمز إلى "مصر والمغرب"

---------

بالفعل أخي الكريم هناك نشاط كبير للمدونين في مصر ملموس على أرض الواقع من لقاءات خيرية في يوم اليتيم وفي أزمة غزة بداية هذا العام والتبرع بالدم بشكل دوري بالإضافة اللقاءات الرمضانية التي تصحب الشهر الفضيل

ومع الأسف لم أشارك في إحداها حتى اللحظة لتواجدي خارج البلاد مثلك
إلا إنني شاهد عليها وأتابعها عن كثب بأعين يملأها الفخر

لأننا كمدونين مصريين والحمد لله سبقنا كثير من المدونين العرب في أقطار عدة بتكافلنا الاجتماعي وانصهارنا حول قضايا

فمازال الخير في أبناء أرض الكنانة وسيحفظها الله إلى يوم الدين بإذن الله

فنحن جميعاً بالفعل عائلة واحدة :)

وليد

المهندس يقول...

الصديق العزيز/ وليد " عارفة ..مش عارف ليه "
ان ما قام به مانديلا ... ليهدم تماما ...فكرة ان الشعوب تحتاج وقتا للنضج السياسي التي يروجها " البعض " ...ان شعبا ظل غالبية ابنائه قرونا محرمون من ممارسة حقهم السياسي .... ها هم يمارسون ديموقراطية " كاملة " غير منقوصة ... في حين تتراجع دول " اخري " عن ممارسة الديموقراطية ... بعد ان كانت من اوائل الدول التي تعرف الحياة النيابية في افريقيا
***
انا حديث في دخولي عالم التدوين ... ولكني كم اتمني ان اشترك في جهد خيري ... علي ارض الواقع ... يكون داعمه الرئيسي شباب المدونون في مصر .... ياه كم احبك يامصر ... وكم احب ان يكون لي مساهمة في شيئا يرفع عن كاهل البسطاء فيكي
شكرا والسلام عليكم